التحول الرقمي لموسم التسوق في العطلات
(EastBanc Technologies) - يُستخدم مصطلح "التحول الرقمي" كثيرًا في الأعمال التجارية ، وعلى الرغم من وجود هذا المفهوم لسنوات ، إلا أنه تمت مناقشته اليوم أكثر من أي وقت مضى نتيجة لوباء COVID-19. يصف التحول الرقمي اعتماد الشركة للبرامج حتى تتمكن من التكيف بسرعة مع تغيرات الأعمال والسوق وتظل قادرة على المنافسة في مشهد سريع التطور. المتاجر المحلية القائمة على الطوب والملاط التي تفتح مواقع التجارة الإلكترونية لبيع المنتجات والخدمات عبر الإنترنت ، والمطاعم التي تقدم إمكانات الطلب عبر الإنترنت للطلبات الخارجية والمعالم السياحية المحلية مثل حدائق الحيوان والمتاحف التي تضيف أدوات الحجز عبر الإنترنت وخيارات الزيارة الافتراضية إلى مواقعها الإلكترونية ، كلها أمثلة رقمية التحول في العمل: لقد تأثرت معظم قطاعات السوق بالتحول الرقمي ، وصناعة الخدمات المالية لا تختلف ، مع مزودي الخدمات التقليديين ، مثل بنوك التجزئة والاتحادات الائتمانية ، تتطور للسماح للعملاء بالوصول إلى حساباتهم والدفع مقابل الخدمات المقدمة بسرعة وأمان عبر الخدمات التي يستخدمونها في حياتهم اليومية ، من تطبيقات rideshare إلى المحافظ الرقمية. أجبر الوباء شركات الخدمات المالية على التحرك بسرعة ، ونتيجة لذلك ، فتح الباب أمام تجارب رقمية جديدة ومحسّنة يتوقع المستهلكون أنها ستبقى. حوالي ثلاثة من أهم الاتجاهات التي تدعمها شركات الخدمات المالية المبتكرة اليوم خلال العطلات - وما بعدها - للحفاظ على قدرتها التنافسية مع مساعدة المستهلكين على إدارة مواردهم المالية بسهولة والبقاء بأمان وإجراء عمليات الشراء بأمان. تتطور للسماح للعملاء بالوصول إلى حساباتهم والدفع مقابل الخدمات المقدمة بسرعة وأمان عبر الخدمات التي يستخدمونها في حياتهم اليومية ، من تطبيقات rideshare إلى المحافظ الرقمية. أجبر الوباء شركات الخدمات المالية على التحرك بسرعة ، ونتيجة لذلك ، فتح الباب أمام تجارب رقمية جديدة ومحسّنة يتوقع المستهلكون أنها ستبقى. حوالي ثلاثة من أهم الاتجاهات التي تدعمها شركات الخدمات المالية المبتكرة اليوم خلال العطلات - وما بعدها - للحفاظ على قدرتها التنافسية مع مساعدة المستهلكين على إدارة مواردهم المالية بسهولة والبقاء بأمان وإجراء عمليات الشراء بأمان. تتطور للسماح للعملاء بالوصول إلى حساباتهم والدفع مقابل الخدمات المقدمة بسرعة وأمان عبر الخدمات التي يستخدمونها في حياتهم اليومية ، من تطبيقات rideshare إلى المحافظ الرقمية. أجبر الوباء شركات الخدمات المالية على التحرك بسرعة ، ونتيجة لذلك ، فتح الباب أمام تجارب رقمية جديدة ومحسّنة يتوقع المستهلكون أنها ستبقى. حوالي ثلاثة من أهم الاتجاهات التي تدعمها شركات الخدمات المالية المبتكرة اليوم خلال العطلات - وما بعدها - للحفاظ على قدرتها التنافسية مع مساعدة المستهلكين على إدارة مواردهم المالية بسهولة والبقاء بأمان وإجراء عمليات الشراء بأمان. من تطبيقات rideshare إلى المحافظ الرقمية. أجبر الوباء شركات الخدمات المالية على التحرك بسرعة ، ونتيجة لذلك ، فتح الباب أمام تجارب رقمية جديدة ومحسّنة يتوقع المستهلكون أنها ستبقى. حوالي ثلاثة من أهم الاتجاهات التي تدعمها شركات الخدمات المالية المبتكرة اليوم خلال العطلات - وما بعدها - للحفاظ على قدرتها التنافسية مع مساعدة المستهلكين على إدارة مواردهم المالية بسهولة والبقاء بأمان وإجراء عمليات الشراء بأمان. من تطبيقات rideshare إلى المحافظ الرقمية. أجبر الوباء شركات الخدمات المالية على التحرك بسرعة ، ونتيجة لذلك ، فتح الباب أمام تجارب رقمية جديدة ومحسّنة يتوقع المستهلكون أنها ستبقى. حوالي ثلاثة من أهم الاتجاهات التي تدعمها شركات الخدمات المالية المبتكرة اليوم خلال العطلات - وما بعدها - للحفاظ على قدرتها التنافسية مع مساعدة المستهلكين على إدارة مواردهم المالية بسهولة والبقاء بأمان وإجراء عمليات الشراء بأمان.المدفوعات غير التلامسية ارتفع اعتماد خيارات الدفع غير التلامسية بشكل كبير خلال الوباء حيث نظر المستهلكون إلى المسافة الاجتماعية والحد من الاتصال الوثيق مع الآخرين في المتاجر. في الواقع ، يقول 70 في المائة من التجار في الولايات المتحدة أن عملائهم يطلبون خيارات الدفع الفوري أو تطبيق الهاتف المحمول نتيجة للوباء ( أمريكان إكسبريس )، 2020). مع المدفوعات غير التلامسية ، يتجنب المستهلكون استخدام الأموال المادية أو إدخال بطاقة ائتمان في كشك عن طريق النقر بدلاً من ذلك بسرعة على بطاقة فعلية أو هاتف ذكي أو قابل للارتداء مع تحديد ترددات الراديو (RFID) أو تقنيات الاتصال قريب المدى (NFC) إلى كشك الدفع. خيار الدفع السريع والمريح هذا لن يختفي أيضًا ؛ غيّر ما يقرب من نصف المستهلكين العالميين (46 في المائة) بطاقتهم الائتمانية المعتادة لبطاقة تدعم المدفوعات غير التلامسية ، ويقول 74 في المائة إنهم سيستمرون في استخدام خيارات الدفع بدون تلامس بعد الجائحة ( Mastercard ، 2020). المدفوعات المضمنةبأخذ المدفوعات غير التلامسية خطوة إلى الأمام ، يمكن للمستهلكين أن يتوقعوا أن عملية استخدام حساباتهم المصرفية أثناء التنقل لشراء سلعهم وخدماتهم ستصبح أسهل وأكثر انسيابية حيث تقدم المزيد من العلامات التجارية تجارب تطبيقات الهاتف المحمول وخيارات الدفع المضمنة بداخلها. يشبه إلى حد كبير أخذ Uber أو شراء البقالة من خلال Instacart ، يتم إجراء المدفوعات المضمنة تلقائيًا بعد اكتمال الخدمة ودون الحاجة إلى تمرير بطاقة ائتمان أو حتى النقر على هاتف ذكي في كشك. على نطاق أوسع ، يعد التمويل المضمّن ، أو الخدمات المصرفية المدمجة ، فرصة ناشئة لشركات الخدمات المالية للاستفادة منها مع نمو القطاع إلى إيرادات متوقعة تبلغ 230 مليار دولار بحلول عام 2025 ، بزيادة قدرها 10 أضعاف عن عام 2020 (Lightyear Capital ، 2021). عمليات الشراء السلس متعددة القنواتيشعر أكثر من نصف المستهلكين الأمريكيين (58 في المائة) براحة أكبر في التسوق في المتاجر اليوم عما كانوا عليه قبل عام لأن اللقاحات متوفرة الآن على نطاق واسع ( مجموعة NPD، 2021). إلى جانب عادات الشراء عبر الإنترنت اليوم ، يضيف نشاط الشراء الهجين تعقيدًا لمقدمي الخدمات المالية. على سبيل المثال ، يمكن للمستهلكين إجراء عملية شراء في متجر منبثق فعليًا عن طريق مسح رمز الاستجابة السريعة في السجل. قد يرغبون لاحقًا في طلب المزيد من العناصر من هذا المتجر المنبثق والقيام بذلك بدلاً من ذلك عبر موقع التجارة الإلكترونية الخاص بالمتجر لأنهم لم يعدوا خارج التسوق. يجب أن يتأكد مقدمو خدمات الدفع والبنوك من أنهم لا يضيفون أي احتكاك عند نقطة الشراء ، بدءًا من معرفة وقت الإبلاغ عن معاملة احتيالية محتملة إلى معالجة المدفوعات على الفور. شركات الخدمات لتجار التجزئة ومقدمي البنية التحتية للدفع. تعد عمليات تطوير البرامج الرشيقة أمرًا ضروريًا لشركات الخدمات المالية لضمان قدرتها على تقديم ميزات جديدة تواجه العملاء مع التحكم والقدرة على اختبارها وتحسينها بشكل متكرر دون تعطيل التجربة. تتطلب المنتجات والخدمات الرقمية أيضًا بنية تحتية قائمة على السحابة لتوفير دعم مرن باستخدام واجهات برمجة التطبيقات (APIs) ، والتوسيع عبر تنسيق الحاوية إذا رغبت في ذلك ، بالإضافة إلى الأمان الإضافي. مع وجود هذه الطبقات في مكانها الصحيح ، ستتمكن شركات الخدمات المالية من تنظيم وتحليل البيانات التي توضح الاستخدام والمشكلات والفرص ، بالإضافة إلى أتمتة التجارب والميزات الشخصية باستخدام الذكاء الاصطناعي. لن تتباطأ وتيرة الابتكار نتيجة للتحول الرقمي بعد موسم الشراء في عطلة هذا العام أو في أي وقت قريب لأن المستهلكين اعتادوا الآن على تجارب أكثر ملاءمة وشخصية. في حين أن هذه أخبار رائعة للمستهلكين ، إلا أن الضغط لم يكن أعلى من أي وقت مضى على شركات الخدمات المالية لتطوير أنظمة قديمة ، وتكييف نماذج أعمالها ومواءمة نفسها مع الشركاء لدعم العملاء بسلاسة أينما كانوا يديرون مواردهم المالية وينفقون الأموال ، شخصيًا و رقميا.
تعليقات
إرسال تعليق